إطلاق لمسابقة "مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة" بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية

13/05/2017

أعلنت مؤسسة مينتور العربية والجمعية الملكية للتوعية الصحية عن إطلاق مسابقة "مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة" في الأردن، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك أقامه الجانبان في مقر الهيئة الملكية للأفلام يوم الخميس الموافق 11 أيار\مايو 2017.

وتأتي المسابقة انسجاماً مع جهود الطرفين في توعية الشباب ضد السلوكيات الخطرة والإدمان على المخدرات، وإيماناً منهما بأهمية تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل دورهم في العمل المجتمعي، ونشر ثقافة الوقاية من هذه الآفة التي تهدد طاقتهم.

تقام المسابقة في دورتها الأولى بالتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الشبابية في ثماني دول عربية خلال الربع الثاني من عام 2017 إلى تشجيع المواهب الشابة من سن 18-25 سنة على الإبداع الفني والابتكار بين صفوف الشباب وخاصة طلبة العلوم السينمائية والفنون السمعية والبصرية على تطوير أفلام قصيرة تسلط الضوء على قضايا تهمهم، وكوسيلة للتعبير عن آرائهم حول مواضيع اجتماعية وتنموية هامة. وتضم لجنة تحكيم المسابقة نخبة من الاختصاصيين وذوي الخبرة وعدد من مشاهير العالم العربي الفاعلين في مجال العمل الاجتماعي والفني والإعلامي.

واعتبرت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة أن هذه المسابقة تمثل فرصة مميزة للشباب المعني بأخذ دور فاعل في مجتمعه وللجمعية لإيصال رسالتها من خلال أساليب مبتكرة، تصل بشكل أفضل من الشباب للشباب. وأضافت: "سعيدون بشراكتنا المستمرة مع مؤسسة منتور العربية في إطلاق هذه المسابقة على مستوى الأردن، استكمالاً لشراكتنا القائمة من خلال مبادرة تحصين التي تنفذها الجمعية لوقاية الشباب والأطفال من مخاطر المخدرات والتدخين، بالتعاون مع الجهات المعنية كوزارة التربية والتعليم وإدارة مكافحة المخدرات ووزارة الصحة والمؤسسات الشبابية".

بدورها أشادت المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية ثريا اسماعيل بجهود الجمعية الملكية للتوعية الصحية في مجال توعية الأفراد والمجتمعات بكيفية تبني أنماط حياة صحية وخصوصا دورهم المميز في التوعية حول مخاطر التدخين والمخدرات وأثرها السلبي على الشباب.

كما أشارت إلى حماستها لانطلاقة المسابقة قائلة:" إننا على ثقة أن الشباب الأردني يمتلك قدرات مميزة وسيقدمون أفلاما على قدر كبير من الابتكار تمتلك رسائل وقيم لنظرائهم الشباب من الأردن والوطن العربي، كما أننا على ثقة بأن شراكتنا الاستراتيجية مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية ستسهم بصورة كبيرة في تمكننا من تحقيق أهدافنا المشتركة".

وحضر المؤتمر الصحفي عدد من المؤسسات الشبابية وممثلي عن عدد من الجامعات والإعلاميين. وحيث تم توضيح آلية الاشتراك والجوائز التي ستقدم للفائزين.

ومن الجدير بالذكر، أن المسابقة ستعلن نتائجها في أكتوبر المقبل، ويمكن للمهتمين التقديم للمسابقة ومعرفة تفاصيل أكثر عنها عبر الرابط التالي: http://mentorarabia.org/en



فاكس: 1898 554 6 962
البريد الالكتروني: info@rhas.org.jo

العنوان: شارع محمد السعيد البطانية
ص . ب 699 عمان 11821 الاردن
هاتف: 1899 554 6 962

الجمعية الملكية للتوعية الصحية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

للحصول على آخر الأخبار والمستجدات

تابعونا على

© 2024 Royal Health Awareness Society, All Rights Reserved. Terms | Privacy

Designed and Developed by IMAGINE