الملكية للتوعية الصحية تطلق حملة صحتك قول وفعل حول مخاطر السمنة

22/11/2021 أطلقت الجمعية الملكية للتوعية الصحية، بالشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسة "السكري" العالمية، وبالتعاون مع أمانة عمان ومجموعة "الاستشارات المخبرية الأردنية" (مدلاب)، حملة توعوية تحت شعار "صحتك قول وفعل".
وبحسب بيان صادر عن الحملة، اليوم الاثنين، فإن الحملة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي حول مخاطر مرض السُّمنة، وأهمية اتباع نمط حياة صحي؛ لتجنّب مضاعفات ومخاطر الأمراض المزمنة.
وأشار البيان إلى أن العادات غير الصحية وقلّة الحركة تمثلان أهم أسباب زيادة معدّل السُّمنة التي تعتبر أحد المشاكل الصحية المنتشرة في الأردن، وقد تتسبّب بأمراض مزمنة، كالسكري، والضغط، وأمراض القلب، والشرايين وغيرها.
وأوضح أنه جرى رفع شعار الحملة ورسائلها التوعوية على لوحات الشوارع والجسور، وقنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية ، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للجمعية ومنصات التواصل الاجتماعي، وإشراك بعض المؤثرين في المجتمع الأردني عبر تلك المنصات وقنواتهم الخاصة.
وبحسب البيان، أكدت المديرة العامة للجمعية ديما جويحان، أهمية الحملة التي تُعنى بصحة المجتمع الأردني، وأبدت اعتزازها بهذا التعاون الذي يسعى إلى نشر الوعي حول مخاطر مرض السُّمنة.
وثمّنت مدير مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة الدكتورة عبير موسوس، الجهود المبذولة لتشجيع المجتمع على اتباع نمط حياة صحي من خلال هذه الحملة، مؤكدة أن كل فرد قادر على تحسين أسلوب حياته ليحصل على صحة أفضل بعيدا عن الأمراض المرتبطة بالسمنة.
وعبّرت المدير التنفيذي للتسويق في مجموعة مختبرات (مدلاب)، زينة صهيون عن تفاؤلها بالحملة؛ لما تحمله من رسائل توعوية للمجتمع حول المشاكل الصحية المرتبطة بمرض السُّمنة، وأخرى تشجيعية لحث الجميع على تناول الطعام الصحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وإجراء الفحوصات الدورية للوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة.
وأشار ايكوب سلوث ماديسون من مؤسسة "السكري" العالمية، إلى أهمية هذا التعاون الذي يسعى إلى توعية المجتمع حول مرض السُّمنة ومخاطره، حيث يعتبر أحد عوامل الإصابة بمرض السكري، مضيفا أن دعم المؤسسة لجهود الحملة يأتي استجابةً لأهدافها وقيمها.


نصيحة صحية

النساء اللذين يعانون من السمنة معرضين للاصابة بسرطان الثدي بشكل اكبر نتيجة لتكون الاستروجين في الخلايا الدهنية. اخسري الوزن الزائد

فاكس: 962 6 554 1898
البريد الالكتروني: info@rhas.org.jo

العنوان: Medical City Circle-Yousef Imaish St. P.O.Box 669 Amman , 11821 Jordan
هاتف: 962 6 554 1899

الجمعية الملكية للتوعية الصحية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

للحصول على آخر الأخبار والمستجدات

تابعونا على

© 2017 Royal Health Awareness Society, All Rights Reserved. Terms | Privacy

Designed and Developed by IMAGINE