زيارة مميزة في الطفيلة للاطلاع برامج وانشطة الجمعية الملكية للتوعية الصحية ضمن مشروع "رعاية"

21/06/2023

اطلع وفد من الاتحاد الأوروبي والوكالة الإسبانية و الجمعية الملكية للتوعية الصحية على الأنشطة والبرامج الجار تنفيذها ضمن مشروع "رعاية" الذي ينفذ في مدرسة القادسية الأساسية للبنات ومركز صحي بصيرا الشامل.

وجاء هذا المشروع، بناء على توقيع الجمعية الملكية للتوعية الصحية اتفاقية تعاون مع وكالة التعاون الإسباني والاتحاد الأوروبي في الأردن، للحصول على تمويل لدعم الجهود والأهداف المشتركة نحو مستقبلٍ صحي أفضل في الأردن وفق ممثلين عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية.

وبينوا أن المشروع يهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال الرعاية الصحية الأساسية والصحة في المدارس الحكومية والمراكز الصحية في كل من محافظات المفرق والطفيلة وعجلون، إلى جانب تعزيز سُبُل الوقاية والعلاج من الأمراض غير السارية، ورفع الوعي الصحي في المجتمع الأردني واللاجئين السوريين.

‎وضمن فعاليات المشروع، قام فريق من الجمعية بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم بتنظيم جولة، بحضور ممثلين عن الوزارتين والجهات المانحة ، بهدف إشراك المجتمع الأردني في عملية الوقاية من الأمراض غير السارية، ودعم الصحة الجسدية والنفسية من خلال نشر الوعي حول تبني نمط حياة صحي وسلوكيات صحية.

‎وشملت الجولة زيارة لعيادة المجتمع الصحي في مركز صحي بصيرا الشامل ، والتي تخلّلها عرض لأنشطة البرنامج، وجلسة توعوية للمستفيدين بحضور مديرة الشؤون الصحية في الطفيلة الدكتورة منى العمايرة ومدير تربية وتعليم لواء بصيرا المهندس ياسين شقيرات.

‎فيما شملت المحطة الثانية بالجولة، مدرسة القادسية الأساسية للبنات، حيث قام الفريق بشرح أنشطة برنامج المدارس الصحية، كما والتقى الفريق رئيس قسم الإرشاد في مديرية التربية والتعليم للواء بصيرا ومرشد المدرسة، لتوضيح كل ما يخُص برنامج الصحة النفسية المدرسية.



فاكس: 1898 554 6 962
البريد الالكتروني: info@rhas.org.jo

العنوان: شارع محمد السعيد البطانية
ص . ب 699 عمان 11821 الاردن
هاتف: 1899 554 6 962

الجمعية الملكية للتوعية الصحية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

للحصول على آخر الأخبار والمستجدات

تابعونا على

© 2024 Royal Health Awareness Society, All Rights Reserved. Terms | Privacy

Designed and Developed by IMAGINE